لنتضامن مع ناقلنا الوطني في حملة رفض العقوبات الأمريكية

لعلها ليست المرة الأولى التي يسارع فيها الشباب السوري إلى استغلال الإنترنت والفايس بوك تحديداً من أجل الترويج أو الدفاع عن فكرة معينة. ولا بد أن الكثيرين منا شاركوا أو سمعوا على الأقل بحملة مقاطعة الخليوي للمطالبة بتخفيض أجور المكالمات أو الحملات الرافضة لمشروع قانون الأحوال الشخصية السيء الذكر.

واليوم في مبادرة جميلة، يطلق مجموعة من الشباب مجموعة على الفايس بوك اسمها
“NO for the sanctions against SYRIANAIR لا للحظر على الطيران السوري” ومدونة باللغة الإنكليزية تحت اسم “Pro Syrian Air” من أجل التنديد بالعقوبات التجارية المفروضة بحق الشركة السورية للطيران والتي تمنعها من ترميم طائراتها أوحتى شراء طائرات جديدة مما أدى إلى تناقص عدد طائرات الأسطول السوري إلى ثلاثة فقط يمكن أن تتوقف في أية لحظة.

19246_436271380315_893305315_10653941_1525451_nالمشكلة هي في أن أعداد السوريين المنضمين إلى مثل هذه المجموعات تبقى دوماً ضئيلة إذا ما قيست بالمجموعات التي تنشأ لقضايا ربما تكون أقل أهمية في بلدان أخرى.

لذك هي دعوة للتضامن مع ناقلنا الوطني، دعوة للتضامن مع أسر العاملين في واحدة من أهم شركاتنا الوطنية والمهددين بانقطاع مورد رزقهم. دعوة لجميع السوريين مؤيدين ومعارضين للتضامن في وجه العقوبات الجائرة بحق طيراننا المدني، أحد روافد خزينة الدولة.

دعونا نسمع صوتنا، صوت المواطن السوري العادي الذي يغار على بلده وعلى شركات بلده الوطنية. لنسمع صوتنا بالعربية وبكل اللغات الممكنة، دونوا بكل اللغات لنوصل صوتنا إلى حكومتنا، الى الحكومة الأمريكية وإلى كل أصقاع العالم بأننا نرفض هكذا عبثية غير مفهومة لا تؤذي إلا المواطن السوري المشغول بملاحقة لقمة عيشه التي لم تسرقها بعد المافيات التجارية ولم تصادرها العقوبات الغبية.

another blog post regarding the same issue on my english blog Syrianaaa:

When some Americans act stupidly

  1. بالرغم من كل فصولها معي السورية للطيران بس لإنها شركة وطنية بتمون 🙂 و رح شارك أكيد ,, شكراً إلك للفت الإنتباه

  2. أول مرة بسمع بهالحملة, شكرا على المشاركة ورح انضم الها الآن.
    تحياتي,

  3. نشكر منكم اهتمامكم بالمجموعة، كما ننوه اننا نحضر حاليا رسالة الى المجموعة الاوربية و وزارة التجاره الخارجية الاميركية للمطالبة برفع الحظر الفوري، هذه الخطوة هي لنقل الوضع من الفيس بوك و الانترنت الى الواقع
    لهذا و لاجراءات اخرى نحتاج الى الدعم باصوات اكثر، لقد وصل عدد المشاركين بالمجموعة الى اكثر من الف خلال فترة شهر!
    نشكر جميع من يشاركنا و ندعوا الجميع للمشاركه لمساندة المؤسسة الوطنية التي ترفع اسم سوريا عاليا

    ندعوا الصحافة و المواقع السورية لنشر هذه المعلومات لدعوة اكبر عدد ممكن للمشاركة بالمجموعه

    شكرا لكم

    • ssanrda
    • 3 فيفري، 2010

    ادعو جميع الصحفيين الاكارم ان يساهموا في دعم هذه المجموعة وعلى كافة المواقع السورية لمساندة هذه الشركة الوطنية التي في محنة صعبة حاليا وليس فقط نشر اخبار وصول اسطولها الى —–لان هذه المؤسسة تخص كل السوريين وهذا واجب وطني
    شكرا لكم

  4. دوماً وأبداً نحن مع الوطن ومع كل ما يمكن له أن يرفع علمنا في الخارج …
    ولتسقط تلك العقوبات ولتحيا السورية للطيران سفير سوريا وسط الغيوم ..

    • ssanrda
    • 8 فيفري، 2010

    ايها الصحفيون السوريون والاحرار
    ين انتم الان من واجبكم الوطني لدعم ناقلكم الذي يرفع اسم سوريا عاليا في كل انحاء العالم ماذا تنتظرون … توقف السورية لدعمها اعلاميا !!!!

  5. Hi there, I read your new stuff on a regular basis. Your story-telling style is awesome, keep doing what you’re doing!

أضف تعليق